منتخب 2 - Kifayatullah Sanabili Official website

2020-07-30

منتخب 2



منتخب2
منتخب2
4610- حدثنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ، حدثنا أحمد بن نصر ، حدثنا أبو نعيم الفضل بن دكين ، حدثنا عبد الجبار بن الورد ، عن عمار الدهني ، عن سالم بن أبي الجعد ، عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : ذكر النبي صلى الله عليه وسلم خروج بعض أمهات المؤمنين ، فضحكت عائشة ، فقال : انظري يا حميراء ، أن لا تكوني أنت ثم التفت إلى علي فقال : إن وليت من أمرها شيئا فارفق بها.
.
4611- حدثني أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي من أصل كتابه ، حدثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، حدثنا عبد الله بن صالح الأزدي ، حدثني محمد بن سليمان بن الأصبهاني ، عن سعيد بن مسلم المكي ، عن عمرة بنت عبد الرحمن قالت : لما سار علي إلى البصرة دخل على أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم يودعها فقالت : سر في حفظ الله وفي كنفه : فوالله إنك لعلى الحق : والحق معك : ولولا أني أكره أن أعصى الله ورسوله : فإنه أمرنا صلى الله عليه وسلم أن نقر في بيوتنا لسرت معك : ولكن والله لارسلن معك من هو أفضل عندي وأعز علي من نفسي ابني عمر.
هذه الأحاديث الثلاثة كلها صحيحة على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه.
[المستدرك للحاكم، ط الهند: 3/ 119]
 ◈ 
مسند أحمد ط الرسالة (36/ 198)
21873 - حدثنا يونس، وخلف بن الوليد، قالا: حدثنا أبو معشر، عن محمد بن عمارة بن خزيمة بن ثابت، قال: ما زال جدي، كافا سلاحه يوم الجمل حتى قتل عمار بصفين، فسل سيفه، فقاتل حتى قتل. قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " تقتل عمارا الفئة الباغية " (1)
 ◈ 

No comments:

Post a Comment